منتديات أشبال الزهراء
عزيزي الزائر .. أنت غير مسجل في منتدى أشبال الزهراء س اذا ارت التميز بميزات أكثر .. مثل .. كتابة .. وقراءه .. مواضيع أضغط على (( التسجيل ))

تحياتنا

ادارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أشبال الزهراء
عزيزي الزائر .. أنت غير مسجل في منتدى أشبال الزهراء س اذا ارت التميز بميزات أكثر .. مثل .. كتابة .. وقراءه .. مواضيع أضغط على (( التسجيل ))

تحياتنا

ادارة المنتدى
منتديات أشبال الزهراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كرامة حصلت للملا جليل الكربلائي

2 مشترك

كرامة حصلت للملا جليل الكربلائي Empty كرامة حصلت للملا جليل الكربلائي

مُساهمة من طرف الشيخ محمد الخاقاني الجمعة مايو 02, 2008 12:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وال محمد

هذه القصة المباركة ذكرها الملا جليل الكربلائي (أبو محسن) حفظه الله ..ذكرها في الاربعينية
كان الوقت ليلا والجموع في حضرة ابي الفضل العباس عليه السلام ..وكان الصحن الشريف مليء بالزوار المتحمس وكانت انوار الصحن مضائة بصبغة حسينية حمراء..
ارتقى المنبر ملا جليل الكربلائي وبدأ بأبيات لقصيدة في غاية الروعة ..ثم توقف وقال ..
((انا عندي شيء لازم اقولة وقد حلفني شخص وهو سيد وهو الان جالس معكم ويسمعني ..والله مااردت ان اذكر هذه القصة لكن الرجل المؤمن اقسم علي بالحوراء زينب ان اخبركم بها))
ثم التفت الى قبة ابي الفضل وهو يبكي ويقول ..((سيدي عذرا عذرا ..انا ادري انت ماتتحمل هول مصيبة زيب عليها السلام ..انا استرخصك على اعادة ذكرها يامولاي))
قال :
((في السنة الماضية بالظبط في اربعينية الحسين ع في مثل هذا اليوم نزلت انا وصاحبي للسرداب في منتصف الليل من اجل الجلوس امام القبر الموجود تحت الضريح المقدس))
يقول((نزلنا وانا اقرأ الاشعار وابكي ويبكي معي صاحبي ..انا متشوق لرؤية الماء الذي قيل عنه الكثير..))
قال ملا جليل:
((لما وصلنا القبر الشريف واذا انا ارى بأم عيني الماء الذي يحيط بالقبر الشريف لابي الفضل عليه السلام رأيت الماء يدور حول القبر بهيبة واحترام بالظبط كما يدور الناس حول الضريح..))
وهو يبكي وقد ابكى كل الموجودين بالمقام المقدس لابي الفضل عليه السلام..
قال ملا جليل:
((ياناس انا شفت الماء يدور حول قبر العباس))
وبكى بكاءا شديدا..
ثم قال:
(( بعد ذلك بدأت اقرأ الابيات والاشعار ومعي فقط صاحبي في جو من الهيبة والوقار..))
قال ملا جليل:
((سيدي انا في خدمتكم ثلاثين سنة بس عندي عتب سيدي عندي عتب))
طبعا يتكلم والكل يصغي بجو روحاني عجيب لاننا جميعا في حضرته عليه السلام..
قال ملا جليل:
((قرأت ابيات الى ان وصلت الى ابيات عن زينب عليها السلام))
قال:
((سيدي شلون تحملت زينب تتيسر وتنضام شلون))
طبعا هو يتكلم ويبكي..
قال ملا جليل:
((انا اشوف صاحبي يبكي يبكي بكاء عجيب ومايبطل من البكاء..سألته ليش هذا البكاء !!))
طبعا بلسان ملا جليل:
((قال له صاحبه السيد: ملا جليل انت ماتدري شسويت بالعباس من كلتلة شلون تحملت زينب تتيسر وتنضام))
قال ملا جليل:
((انا ماادري شنو صار..انا اقرأ وابكي مندمج بالبكاء!!))
قال له صاحبه:
((والله انت من ذكرت مصيبة سبي زينب انا سمعت صوت من هذا القبر ونة ونة من العباس.خليت ابو الغيرة يون على اختة ))
السلام عليك ياأبو الغيرة
السلام عليك يا أبا الفضل
السلام عليك يا مقطوع الكفين

تحياتي
الشيخ محمد الخاقاني
الشيخ محمد الخاقاني
الشيخ محمد الخاقاني
عضو فعال
عضو فعال

المزاج : عظم الله أجورنا و أجوركم

http://www.zahraboy2.yoo7.com

كرامة حصلت للملا جليل الكربلائي Empty رد: كرامة حصلت للملا جليل الكربلائي